آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 10:06 م

عاجل/ عدن تشهد وضع حجر الأساس لمشروع نوعي في قطاع الطيران

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - الساعة 04:51 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

وضع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، ومعه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، اليوم، حجر الأساس لمشروع مركز الصيانة والهندسة الإقليمي للخطوط الجوية اليمنية في مطار عدن الدولي.

وعقب وضع حجر الأساس، أكد وزير النقل،ان مشروع مركز الصيانة للخطوط الجوية اليمنية سيكون على مستوى ومواصفات إقليمية، وبالتالي سيتعامل مع جميع أحجام الطائرات.. مبيناً بان المشروع سيمثل إضافة نوعية متميزة لمطار عدن الدولي، حيث يجعل المطار أكثر جذباً لشركات الطيران خاصة وأن مركز الصيانة والهندسة سيقلل من نفقات الشركة على صيانة الطائرات في الخارج والتي تصل إلى ملايين الدولارات سنوياً، كما ان المركز سيقدم خدماته الهندسية والفنية لجميع طائرات الشركات المحلية والأجنبية التي تصل إلى مطار عدن الدولي، وسيعمل المركز بكادر فني وهندسي وطني.. مشيراً الى ان وضع حجر الاساس يأتي متزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بالعيد الوطني لذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

واشاد الوزير حُميد، بالجهود الذي تقوم بها شركة الخطوط الجوية اليمنية كناقل وطني والإنجازات التي تحققها رغم التحديات والمصاعب مؤكداً على دعم الحكومة والوزارة للشركة.. ومطالباً في ذات الوقت المبعوث الدولي والأشقاء في التحالف ومجلس القيادة الرئاسي بذل جهود حثيثة للإفراج عن طائرات الشركة وإعادتها إلى أسطول عدن لتمكينها من تقديم خدماتها للمجتمع دون أزمات أو مصاعب.

من جهته اشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أن مشروع هنجر الصيانة والهندسة الذي وضعت له حجر الأساس اليوم سيخفف كثيراً من معاناة شركة الخطوط الجوية اليمنية لصيانة طائراتها في البلد وبكفاءة المهندسين اليمنيين.

هذا، وتفقد وزير النقل ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، يرافقهما وكيلا وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر وعدد من المسؤولين في مطار عدن والخطوط اليمنية، أقسام وإدارات هنجر الورش والمعدات في مطار عدن الدولي.. مستمعين من القائمين إلى شرح مفصل على سير عمل الصيانة وقطع الغيار بالهنجر.. وقد عبر الوزير عن امتنانه للنجاحات والجهود التي حققتها الشركة بتوفير قطع الغيار ووسائل العمل في فترة وجيزة، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على إزالة أي عوائق أمام كل أقسام وإدارات شركة الخطوط الجوية اليمنية..

حضر وقائع وضع حجر الأساس مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ومن طيران اليمنية نائب المدير العام للشؤون المالية عادل العطاس ونائب مدير عام الشؤون الفنية المهندس لؤي قعطبي والقائم بأعمال نائب المدير العام للشؤون التجارية مدير منطقة عدن ابتسام النعمي ومدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة سامي الضباعي ومدير إدارة الشؤون القانونية بسام محمد وعدد من المسؤولين في الوزارة والهيئة والمطار وطيران اليمنية




متعلقات