آخر تحديث للموقع : الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 09:27 م

بيان هام أصدره طلاب المعهد العالي للقضاء في عدن

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - الساعة 09:13 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

أصدر طلاب المعهد العالي للقضاء في العاصمة عدن، الدفعة (24)، بياناً هاماً يناشدون فيه فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومعالي رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن طالب، ووزير المالية سالم بن بريك، بالتدخل العاجل لحل أزمتهم المعيشية.

وأوضح الطلاب في بيانهم أنهم يعيشون ظروفاً مأساوية نتيجة عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ بدء الدراسة في السنة الأولى وحتى الآن، رغم أن القانون يكفل لهم الحصول على هذه المستحقات فور بدء الدراسة وفقاً لقانون السلطة القضائية وقانون المعهد العالي للقضاء.



وأشار الطلاب إلى أن معاناتهم بدأت منذ أكثر من عامين، وأن الديون المتراكمة وظروف الحياة الصعبة أثقلت كاهلهم، خاصة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الإيجارات. وأكدوا أن أغلبهم يعولون أسر، ما يزيد من حجم معاناتهم، بالإضافة إلى التفرغ الكامل للدراسة الذي يتطلبه القانون.

وأضاف البيان أن الطلاب لجأوا إلى كافة الوسائل الممكنة لرفع مظلوميتهم، لكن دون جدوى، حيث لم يستجب المعنيون لمطالبهم، ما دفعهم لرفع صوتهم اليوم بعد نفاد صبرهم.

واختتم البيان بمطالب محددة تشمل:

1. الضغط على مجلس القيادة ومجلس الوزراء ومجلس القضاء لإصدار توجيه فوري لوزير المالية بصرف مستحقاتهم دون تأخير.


2. الإفراج عن مستحقاتهم بأثر رجعي لتحقيق العدالة والانتصار للقانون.




3. مناشدة وسائل الإعلام لإيصال معاناتهم ومطالبهم إلى الجهات المعنية.



ويأمل الطلاب أن يتم الاستجابة لمطالبهم في أقرب وقت، مؤكدين على تمسكهم بحقوقهم القانونية وعدم التراجع عن مطالبهم العادلة.




متعلقات