آخر تحديث للموقع : السبت - 27 أبريل 2024 - 11:29 م

شاهد بالصورة.. اعتراض شحنة سلاح ايراني متطور متجه للحوثيين

الخميس - 15 فبراير 2024 - الساعة 10:12 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

صادرت سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي، منتشرة في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية، أسلحة تقليدية متقدمة ومساعدات فتاكة أخرى مصدرها إيران ومتجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

حددت سفينة خفر السواحل الأمريكية سريعة الاستجابة من فئة Sentinel USCGC Clarence Sutphin Jr (WPC 1147)، المخصصة للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، موقع السفينة واعتلت عليها في بحر العرب. اكتشف فريق الصعود أكثر من 200 حزمة تحتوي على مكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى، ومتفجرات، ومكونات مركبة تحت الماء/السطح بدون طيار (UUV/USV)، ومعدات اتصالات وشبكات عسكرية، ومجمعات قاذفات صواريخ موجهة مضادة للدبابات، ومكونات عسكرية أخرى. .

إن التوريد أو البيع أو النقل المباشر أو غير المباشر لمثل هذه المساعدات ينتهك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 (كما تم تمديده وتجديده بموجب القرارين 2675 و2707).

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "هذا مثال آخر على نشاط إيران الخبيث في المنطقة". وأضاف: "إن استمرارهم في إمداد الحوثيين بالأسلحة التقليدية المتقدمة يعد انتهاكًا مباشرًا للقانون الدولي ويستمر في تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة".




متعلقات